الأربعاء، 21 يناير 2009

نقابتى تتألم



بتاريخ 18/1/2009 وعلى قناة المحور على يد الاعلامى شديد الذكاء / معتز الدمرداش استضاف الاستاذ / رجائى عطية ( مرشح لمنصب نقيب المحامين ) والاستاذ / سامح عاشور ( نقيب المحامين الاسبق والمرشح الحالى لمنصب النقيب ) , وفى محاولة يأسه من الاعلامى البارز قرر أن يواكب الدول المتقدمة بعقد مناظره بين الاستاذين الجليلين وقد بذل اشد الجهد لعقد هذة المناظره خاصة مع الاستاذ / رجائى عطية .

وكانت المفاجاة فالاول عالم جليل والثانى سياسى بارع سقط الاول وبشدة رغم انه يمتلك كم هائل من المعلومات لكنه يفتقد لثقافه قبول الاخر وفن الحوار الذى طالما الذى طالما نادى بة وفى غفلة من الزمن أثبت أمام كل المشاهدين انه وفى هذ الوضع لسان سى جدا ينطق بأسم جموع المحامين , اما الثانى فأثبت انه سياسى ماكر جدا استطاع بدهاءا
شديد أن يبرز مواطن الضعف فى خصمه وأن يبرز سقطاته وذلك لمدة تجاوز 80 % من زمن المناظرة ولكن مثله مثل باقى الناس عندما اشتد عضبة فقد السيطرة وكشف عن وجة اخر ... وهو ثقافة الضرب تحت الحزام اننا وبكل شدة نرفض الاستاذين الجليلين كمرشحين لمنصب نقيب المحامين وذلك للاسباب الاتية :

اولا : بالنسبة للاستاذ / رجائى عطية

1- استاذ رجائى .... انت عالم جليل ولكن من الواضح أن علمك نظريا فقط وما يقول العامة حبر على ورق تسمع نفسك ولا تسمع غيرك فان اصبحت نقيبا نخشى أن لا تسمع جموع المحامين .

2- انت محامى بارع كثيرا ما وقفت بين ايدى القضاة تتعلم منهم وتعلمهم ..... فبعد كل هذا العمر نرى انك لم تتعلم ان لا تقذف الناس دون سند قانونى بتهم مرسلة .

3-انت رجل كبير فى السن وهذا قولك اثناء المناظرة ولكن رغم ذلك نرى على طول الخط انك دائما ما تفقد صبرك ولا تلتزم بمن هم فى مثل سنك بالهدوء والسكينة والقدرة على الاقناع بلا تجريح فى الاخر ......... أما باقى ما رأيناة فسنحتفظ به لانفسنا .

ثانيا : بالنسبة لاستاذ سامح عاشور

1- انت سياسى بارع وبحق , ولكننا نخشى أن تتلاعب بالمحامين مثلما تلاعبت بالاستاذ رجائى .

2- كنا نتمنى ان تكون موضوعى وتفند الاتهامات التى وجهت اليك بطريقة موضوعية بدلا من ان تثير الاستاذ رجائى وتجلس لتعد له اخطائه .

3- أسمح لى على استيحياء ليس من اللائق ان تصرخ فى وجة عالم جليل كالاستاذ / رجائى وتقول ( انت مين علشان ابلغك ) قد تعلمنا ان اصغر محامى يعامل بالاحترام اللائق للمهنه ....

من اجل هذا ومن اجل اسباب اخرى نحتفظ بها لانفسنا نرفض ان يكون نقيبنا أيا منكما لانكما لم تظهرا بالمظهر اللائق للمهنه وبما يليق بأدابها ..... فاننا فى هذه اللحظة نصرخ يا كل جموع محامى مصر اننا نستغيث

فنقابتى تتألم
امضاء : سعيد فايز
نبيل غبريال اسامه مخائيل

ليست هناك تعليقات: