الجمعة، 20 مايو 2011

بيان صادر من حركة محامون ضد التميز

حركة محامون ضد التمييز

كنا ولا زلنا نحلم بدولة سيادة القانون من هذا المنطلق وقفنا للدفاع عن مجموعه من شباب مصر مسلمين وأقباط هم فى الحقيقه مجرد كبش فداء وضع لمجرمين حقيقين هم الان متمتعون بحريتهم .

*** فى الجنحه رقم 1723 لسنة 2011 جنح بولاق ـ الخاصه بواقعة الاعتداء على معتصمى ماسبيرو ((الجمل 2 )) ومن منطلق إيماننا بدولة القانون نتوجه للرأى العام بهذا البيان الصادر منا نحن المحامون الذين حضرنا التحقيقات مع المتهمين الاتى اسمائهم وهم : - المسلمون كما أطلق عليهم فى التحقيقات الرسميه .

1- كريم أحمد إسماعيل 2- ياسين أحمد إسماعيل 3- عبد النبى مصطفى عبد العظيم 4- شريف فتحى حسن 5- أحمد شعبان عبد العظيم 6- مدحت رفعت عبد العال 7- محمد أحمد عبد الظاهر 8- راضى حسن عوض 9- محمود شعبان أبو الفضل

ومن المسيحيين . كما جاء فى الاوراق الرسميه .

1- إبرام صموئيل عدلى 2- جرجس سمير صبحى

3- بيشوى ثروت جرجس 4- أبانوب خلف صبرى

5- بيتر فايز أسكندر 6- عماد حسنى ونيس

7- مجدى فهيم مرقص

**** والمحدد لنظرها الجلسه الموضوعيه السبت 21/5/2011 بمحكمة شمال القاهره

*** فإننا نناشد المحكمه الموقره بإعادة التحقيق بمعرفة قاضى من المحكمه الابتدائية ينتدبه رئيس المحكمه طبقاً لقانون الاجراءات الجنائية لتقصى الحقائق ومعرفة الفاعليين الحقيقين ومن حرضهم لتقديمهم للعدالة لإرساء دولة القانون كما أننا نهيب ونناشد الساده المحامين الراغبين للإنضمام إلينا بالتروى وعدم الاندفاع أمام منصه المحكمه للظهور الاعلامى فقط وذلك نظراً لكثرة أوراق التحقيقات التى قام بالاطلاع عليها أعضاء الحركه فقط وذلك حرصاً على حق المتهمين فى العداله كما نتوجه للشارع المصرى والمواطن المصرى البسيط بالاخص بالانضمام إلينا من أجل إرساء دولة القانون والتى نحلم بها جميعاً

التوقيع الساده المحامون أعضاء حركة محامون ضد التمييز

1- صفوت النجار 2- ثروت بخيت

3- سعيد عبد المسيح 4- كرم غبريال

5- أمير نصيف 6- نبيل غبريال

7- سعيد فايز 8- إبراهيم إدوار

9- أمجد مراد 10 – مفيد يسى

11-ناجى دانيال 12- أيوب نصرى

13 – وصفى بشرى 14- نشأت أنور

15- ناهد حليم 16- مها أبو بكر

17- منى عزيز 18- إمتثال توفيق

الخميس، 19 مايو 2011

أطفال عين شمس ينصبون المشانق

كنت فى عام २०८८ شهاد عاين على ما حدث فى كنيسة عين شمس الغربية ، ووقتها انزعجت جدا لانني وجدت بين المتظاهرين نساء محجبات واطفال يرفعون لفتات مكتوب عليها " مش عايزين كنيسة " إلى جانب صراخهم والاعتداءات الاخرى ।
اليوم وانا أحاول أن اشاهد ما يحدث فى عام २०११ بعد ان صدر الامر بفتح عدد من الكنائس المغلقة لاسباب امنية ومنهم كنيسة عين شمس رايت الاتي :
ذهبت اليوم الموافق الخميس १९ / ५ / २०११ بعد الاحداث بثالث ساعات بعد ان اتصل بي العديد من اصدقائي للاستفسار عن ما يحدث من اعتداءات ومحاولات السلفيين والبلطجية فتح الكنيسة وكان معى اثنين من اصدقائي المحامين اول ما شد انتبهى هو الشبورة التربية فحجم التلوث هنا مزعج جدا " فان كنت اجنبي او فى بلد معدل التلوث فيه بسيط انصحك إلا تحاول دخول هذه المنطقة لانك سوف تصاب بالاختناق على اقل تقدير "
ثانيا : شد انتبهى ايضا بعد دخولي بالقرب من امكان تواجد الناس المحاصرين للكنيسة من كل جانب تزيد راحه نبات البانجو المدخن والذى يعتبر استخدامه جريمة طبقا للقانون المصرى
ثالثا : الاطفال । يوجد الكثير منهم وهم من سن عشر سنوات حتى خمسة عشر سنة واول ما لفت انتبهى لهم هو ان قسيس محاصر بمجموعة من الناس والجيش وكانوا يحاولون دخول الكنيسة ويعبروا من رجال الامن المركزي فما كان من الاطفال الا ان صراخ احدهم " الحق ياض قسيس اهوة " فنحنوا على الارض بسرعة لجمع الطوب واخذوا فى قذف هذا الركب واصابه احدهم ضابط الجيش فظهر احد الشباب وهو مسلم ويدعى مصطفى واخذ يصرخ فى وجوههم وينهرهم ويحاول تفريقهم وهو يقول " شوية عيال هيودونا فى داهية الله يخرب بيتكم عيال وسخة ومش متربين " ..... وهنا زاد تركيز مع الاطفال فرايت اثنين منهم يقول احدهم للاخر يابنى الكنيسية دى نجسة فسئلة الاخر فى براءة لية يعنى فأجاب هو كدة وخالص وانتهى النقاش حينما تنبهوا انى اشاهدهم ।
ذهبت إلى اهدهم ويدعى اسلام وهو فى الصف الاول الاعدادى وانا اسئله انت وقف هنا لية ؟ فأجاب عادى يعنى ، فقلت له انت مش عايز كنيسة يا اسلام ؟ فصمت الطفل وهو يبتسم ولم يجيبنى
كنت قد حذرت فى عام २००८ من تواجد الاطفال الصغار عديمي التمييز فى حدث مثل هذا واليوم ارى النتائج فانا اخشى جدا على مستقبل بلدي بتواجد هولاء الاطفال والذين شربوا التعصب الاعمى منذ الطفولة
احذر المجلس العسكري وكذلك مجلس الوزراء " الارهابى ليس هو فقط الذى يحمل سلاح أنما قد يمسك ميكروفون ايضا ।
كما احس المنظمات الحقوقية على عمل حمالات توعية حقوقية لكل اطفال مصر وخصوصا اطفال الامكان التي شبة عين شمس ।
اخيرا كنت قد سئلت مصطفى الذى منع الاطفال من قذف الطوب وقلت له " طيب يا مصطفى انت شخصيا عايز كنيسة ولا لا ؟ فأجاب هو يعنى كلمتى انا لوحد بس هى اللى هتغير ؟ " لا انكر اننى اصبت بصدمة من اجابته لانى وجدت انه حتى بعد الثورة لا يزال المواطن المصرى لا يشعر بأن رايه مهم جدا ।

الأربعاء، 11 مايو 2011

بلاغ ضد ياسين وعبير بتهمة الجمع بين زوجين وتزوير وأستعمال محرر رسمي

بلاغ ضد ياسين وعبير

بتهمة الجمع بين زوجين وتزوير وأستعمال محرر رسمي




السيد المستشار الدكتور / النائب العام

تحية طيبة وبعد ،،

مقدمه لسيادتكم الأساتذه / نبيل غبريال ، ثروت بخيت ، سعيد فايز – المحامون – ومحلهم المختار 11 شارع أيوب حنا من شارع عين شمس . عين شمس الشرقية .

ضـــــــــــــد

1 . السيد / ياسين ثابت أنور خليل – سائق ومحبوس حالياً فى أحداث فتنة أمبابة .

2 . فتاه أمبابة السيدة / عبير ثروت فخرى أو عبير طلعت فخرى .

3 . رئيس لجنة الفتوى المختص بإصدار ما يسمى شهادات إشهار الأسلام .

الموضـــــوع

كنا ولازلنا نأمل بوطن سيادة القانون ومن هذا المنطلق نستخدم حقنا القانونى فى الأبلاغ والمخول لنا بنص المادة ( 25 ) إجراءات جنائية .

حيث أنه بتاريخ 7/5/2011 أنتفض الوطن على فتنة بحى أمبابة نتج عنها إصابات عادية وأكثر من قتيل وكلهم مصريين وكذلك حرق دور العبادة ( الكنيسة ) وبعض المحلات والمنازل الخاصة بأهالى الحى ويدينون بالديانة المسيحية وبعد أن هدأت الأوضاع ظهرت الأسباب وهى بطلة فتنة أمبابة كما أطلق عليها فى الصحف والإعلام .

ولكن فوجئنا ببعض الجرائم التى أرتكبت بواسطة هذه البطلة ولعبت دور الشر .

1 . خرجت علينا جريدة الدستور بنشر وثيقة إشهار إسلام عبير وقد أقرت عبير بأنها لا تزال آنسة رغم أنها أم ومتزوجة من رجل مسيحى .مما يعد معه هذا الفعل هو تزوير فى وثيقة رسميه لأنه ممهور بختم الدولة وأستعمال هذا المحرر المزور وأشترك معها فى التزوير السيد / رئيس لجنة الفتوى المختص بإصدار ما يسمى شهادات إشهار الأسلام فى الأرهر الشريف والذى وقع على صحة هذه الوثيقة رغم أنه يجب عليه الأطلاع على بطاقة الرقم القومى الخاص بعبير ومثبت فيها اسم الزوح .

2 . أن السيدة / عبير رغم أنها لا تزال متزوجة من مسيحى ولم تحصل على حكم طلاق ولم تفصم عرى العلاقة الزوجية ولا زالت الدعوى متداولة أمام محكمة أسرة قويسنا ومحدد لها جلسة 29/5/2011 وقد أقرت بذلك فى العديد من البرامج التلفزيونية ونتعجب من كيفية سرعة الأتصال بهذه البرامج وكانت حديث الساعة فى مصر . إلا أن السيد / ياسين ثابت ومحامى عبير قد أقرا فى جريدة الأهرام بتاريخ 10/ 5 / 2011 بأن ياسين تزوجها عرفياً وعاشرها معاشرة الأزواج والذى تعد معه المبلغ ضدهم الأول والثانى قد أرتكبوا جريمة الجمع بين زوجين بالنسبة للزوجة أحدهما مسلم والآخر مسيحى وبالنسبة للمدعو ياسين ثابت الأشتراك بالعلم فى هذه الجريمة وهذا بأعترافه والأعتراف سيد الأدلة وأنه يوجد بينهما عقد زواج عرفى . نحن نعلم ان الحرية فى أختيار العقيدة هدف سامى جداً اما بالنسبة لعبير فهى حرة أن تختار الدين

المناسب لها ولا يحق لاأحد منا أو من غيرنا التدخل أو التعقيب على ذلك ولكننا نبلغ عن جرائم قامت بأرتكابها بعد إشهار إسلامها وهو حق لنا بموجب المادة 25 إجراءات جنائية .

كما نطلب ونهيب من سيادتكم إعادة تفعيل المواد 135 حتى 141 تعليمات الشهر العقارى والخاصة بلجان النصح والأرشاد وتعميم ذلك سواء فى حالات إشهار الأسلام أو إشهار المسيحية حتى لا يكون تغيير الدين وسيلة للهروب من المشاكل وتكون حرية العقيدة حرية مسئولة على أساس من التعادل والمساواه ومطلبنا هذا لا يتعارض وحقوق الأنسان ولكن هدفنا وجود جهه محايدة يعرف منها حقائق الأمور

بناء عليه

نلتمس بعد الأطلاع على الحافظة المرفقة التحقيق فى جرائم الجمع بين زوجين وتزوير وأستعمال محرر رسمى .

وكذلك التحريض على أحداث فتنة إمبابة .

الأحد، 1 مايو 2011

بلاغ للنائب العام من اجل الحفاظ على هيبه الدولة


السيد الأستاذ المستشار / النائــــــب العــــــــام


تحية طيبة و بعد


مقدمة لسيادتكم 1-الأستاذ / ماهر نجيب فرج – المحامى


2-الأستاذ / سعيد فايز سمعان – المحامى


3- الأستاذ/ كرم غبريال نظير – المحامى



ومحلهم المختار مكتبهم الكائن 11 شارع أيوب من ش عين شمس- عين شمس الشرقية - القاهرة


ضــــــــــــــــــــــــــــــــــــــد


1- الشيخ / محمد الزغبى 2- الشيخ / حافظ على أحمد سلامه


3 – السيد / وزير الداخلية بصفته



الموضوع


أكرم الله مصر بعد شقاء وعناء دام أكثر من ثلاثون عام من الفساد وعدم الديمقراطيه بحكم الشعب بنظام فرق تسد !!!!


***وقد تعلمت شعوب الكره الارضيه من مصر خلال ثورة 25 يناير 2011 أروع الدروس فى المواطنه والوحده الوطنيه فى ميدان التحرير ** فقد رأينا شباب ورجال المسلمون يصلون فى الميدان ويكللهم ويظللهم إخوانهم المسيحيون أثناء الصلاه بالمحبه ** والعكس قد حصل أثناء صلاة الاقباط أيضأً .



*** وبكل أسف من حوالى أسبوع سابق على تاريخ تقديم هذا البلاغ قد ظهرت بعض العناصر التى لا تريد الخير والنماء لهذا الوطن الواحد بل جاهرت وأعلنت وبثت الرعب فى نفوس المصريين جميعاً مسلميين ومسيحيين . فى محاولة منهم لترويع الامنين وتفتيت الوطن الواحد مستخدمين فى ذلك براءة وحب بسطاء الشعب لهم وأقصد وأعنى بكل كلمة المشكوا فى حقهما . بأن أعلانا الخروج على القانون وبث الرعب والفرقه بين أبناء الوطن الواحد فى الميادين العامه مستخدمين فى ذلك مكبرات الصوت بتحريض الشعب على دخول الكنائس والاديره للتفتيش على من تدعى كامليا شحاته وغيرها وحرضوا الشعب الواثق فيهم على كتابة لافتات مكتوبه ومكبرات صوت سبوا فيها رموز الدين المسيحى بأقذر السباب بل نعتوهم بأقذر الصفات ومحرضين على الهجوم ودخول الكنائس والاديره بحثاً عن من أسموهم بأخواتنا الاسيرات المسلمات .



**** التى لا يوجد مثل هذه القصص سوى فى الاساطير فقط لا غير .



مخالفين بذلك الدستور والقانون وبالاخص المواد 179 ، 184 من الدستور . وغير ها الكثيير من مواد قانون العقوبات التى تحرض على إرتكاب الجرائم



*** الماده 179 من الدستور تقضى :- (( يجب أن تعمل الدوله على حماية الامن والنظام العام فى مواجهة الارهاب )) كما تنص الماده 184 من الدستور :- (( على أن تكفل الدوله للمواطنيين الطمأنينه والامن وتتولى تنفيذ ما تفرضه القوانين )) .


ولهذا قمنا بتقديم بلاغنا ضد المشكوفى حقه الثالث والذى يمثل بصفته ذراع الدولة في حفظ الطمأنينه والامن لكل مواطنين مصر . كما يعد هو اداة تنفيذ الدولة للقوانين . لا سيما أنه لم يتعلم الدرس من الوزير السابق المحبوس الان على زمة التحقيقات فى قضايا مماثله .



****وقد وجدنا المبلغ ضدهم زاعمين أن الاسماء المذكوره قد أشهرت إسلامها وهى مقيده الحريه فى الكنيسه أو فى أحد الاديره ـــ على حد زعمهما ـــ وقد أثاروا الامن العام وفرقوا بين أبناء الوطن الواحد وحقنوا سمومهم بين الناس بوجه علنى مخالفين بذلك بعض مواد قانون العقوبات المصرى ومنها على سبيل المثال وليس الحصر : -



*** المواد 86 ،86 مكرر ، 98 فقره ب ، 98 فقرة و والمواد 102 ، 102 مكرر ، 171 ،، 176 ،، 188 من قانون العقوبات ــــ ضاربين بكل هذه القوانيين عرض الحائط معرضين حياة ألاف (((((بل )))) ملايين المصريين من بنى وطنهم للخطر ولفتنه طائفيه لم تشهدها البلاد منذ فجر التاريخ .



**** جاعليين وناصبيين من أنفسهم حكومه وكأنهم يملكون فى يدهم كافة السلطات فى الدوله من سلطه تشريعيه وتنفيذيه وقضائيه وأصدروا الاحكام من أنفسهم من أن المذكورة أسمائهم قد أشهروا إسلامهن ((((على عكس الحقيقه )))) التى أكدها مراراً وتكراراً فضيلة شيخ الازهر الجليل ،، ، وكذلك الاستاذ الدكتور العوا وغيرهم من العلماء ومن شيوخ الازهر أنفسهم



*** ففى هذا الخصوص قد قضت الماده 86 من قانون العقوبات بالاتى : -



(( يقصد بالارهاب فى تطبيق أحكام هذا القانون كل إستخدام للقوة أو العنف أو التهديد او الترويع يلجأ إليه الجانى تنفيذاً لمشروع إجرامى فردى أو جماعى بهدف الاخلال بالنظام العام أو تعريض سلامة المجتمع وأمنه للخطر إذا كان من شأن ذلك إيذاء الاشخاص او إلقاء الرعب بينهم أو تعريض حياتهعم أو حرياتهم أو امنهم للخطر أو إلحاق الضرر بالبيئة أو بالاتصالات أو المواصلات أو بالاموال أو بالمبانى أو بالاملاك العامه أو الخاصه أو إحتلالها أو الاستيلاء عليها أو منع أو عرقله ممارسة السلطات العامه أو دور العباده أو معاهد العلم لإعمالها أو تعطيل تطبيق الدستور أو اللوائح .



وفى النهاية نؤكد نحن مقدمين البلاغ أننا مع حق هؤلاء فى إعلان أرائهم وأفكارهم لكن حينما يقترن هذا الاعلان بالجريمه والتهديد والتوعد يكون هذا إرهاب من حقنا ومن حق غيرنا أن نتصدى له حفاظاً على كل مصر


بناء عليه



نطلب أولاً :- التحقيق مع المشكوا فى حقهما الاول والثانى لما إرتكبا من جرائم فى حق الوطن ككل وفى حق الاقباط بصفه خاصه ـ كما أوضحناها ـ وإتخاذ اللزم قانوناً ضدهما لردع كل من تسول له نفسه إرتكاب مثل هذه الجرائم البشعه ضد مصرنا على أن يكون هذا التحقيق علنى للكافه (( لتحقيق الردع للخارجيين على القانون ))



ثانياً : - التحقيق مع السيد/ وزير الداخلية بصفته للتقصير والاخلال فى مهام عمله المنوط به


وتفضلوا بقبول فائق الأحترام



مقدمة لسيادتكم